رئيس التحرير : مشعل العريفي

سفير المملكة في لبنان يفتح النار على حزب الله الإرهابي ويضع النقاط على الحروف بشأن سياسة التعامل مع بيروت

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات: قال سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان، وليد بخاري، إن العلاقات الأخوية القائمة بين المملكة ولبنان أعمق من أن ينال منها فشل تصريحات غير مسؤولة وعبثية.
وقوف المملكة إلى جانب الشعب اللبناني وأضاف بخاري في تصريحات لوكالة AFP الفرنسية، بأن المملكة تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني بكافة طوائفه، وهي على يقين بأن هذه المواقف لا تمثل الشعب اللبناني الشقيق.
وأشار إلى أن لبنان دولة رسالة ولن يسمح بأن يكون ممرّاً أو مستقرّاً لأيّ قوى ظلامية تستهدف المساس بأمنه واستقراره وعروبته.
الحفاظ على استقرار لبنان ولفت سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان إلى أن المملكة تتقاسم مسؤولية مشتركة مع المجتمع الدولي من أجل الحفاظ على إستقرار لبنان وإحترام سيادته ووحدته بما يتوافق مع قرارات مجلس الأمن والقرارات الدولية والعربية ذات الصلة.
واستنكر إصرار حزب الله الإرهابي على فرض سيطرته على إرادة الدولة ومؤسساتها الدستورية، مؤكدا أن ذلك هو المعطِّل الحقيقي للسلم والأمن في لبنان.
وقف هذه الأنشطة ودعا بخاري الحكومة اللبنانية إلى وقف الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية والإعلامية التي تمس سيادة المملكة ودول الخليج وأمنها واستقرارها والتي تنطلق من لبنان.
وقال إن المملكة تتطلع إلى أن يعم لبنان الأمن والسلام بإنهاء حيازة واستخدام السلاح خارج إطار الدولة.
وأكد أن الرياض تأمل بأن يُغلِّب الأفرقاء السياسيين المصلحةِ اللُّبنانية العُليا لمواجهة التحديات التي يعيشها لبنان، والعمل على تحقيق ما يتطلع إليه الشعب اللبناني الشقيق من أمن واستقرار ورخاء، وإيقاف هيمنة حزب الله الإرهابي على مفاصل الدولة.
وأكمل: نأمل أن لا يتحول لبنان إلى ساحة لمهاجمة الدول العربية ومصالحها وتنفيذ أجندات الدول والتنظيمات والجماعات الإرهابية المناوئة لها.
حزب الله الإرهابي وشن بخاري هجوما على حزب الله الإرهابي موضحا أن أنشطته وسلوكه العسكري الإقليمي يُهدد الأمن القومي العربي، وسنعمل مع المجتمع الدولي من أجل مستقبل أفضل للبنان و نتطلع نحو غد مشرق.
وشدد على أن السعودية‬⁩ تستشعر آمال وآلام العرب والمسلمين، وترفض أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها وأمنها، كما تؤكد المملكة حرصها الدائم على المواطنين اللبنانيين المقيمين في المملكة الذين تعتبرهم جزءًا من النسيج واللحمة التي تجمع بين الشعب السعودي وأشقائه العرب المقيمين في المملكة.
واختتم تصريحاته بقوله إن من يستهدف المملكة العربية السعودية بالمخدرات حاليًا، شريك رئيسي في مؤامرة استهداف السعودية بالأعمال الإرهابية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up